الجمعة, 01 ابرايل 2022 01:49 مساءً 0 229 0
وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول أنشطة معهد إعداد القادة
وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول أنشطة معهد إعداد القادة
كتب : احمد سلامة
تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د.كريم همام مدير معهد إعداد القادة، حول أنشطة معهد إعداد القادة، خلال شهر مارس الجاري؛ ويأتى ذلك تنفيذًا لخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى نشر الفكر الصحيح ومواجهة الآثار السلبية للفكر المتطرف، وذلك بمقر المعهد والجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، بمشاركة مجموعة من المحاضرين والمدربيـن من العلماء والمفكرين وكبار رجال الدين.
وأشار التقرير إلى انطلاق فوج يضم طلاب من جامعات( بني سويف –المنيا –أسيوط –الفيوم –الوادي الجديد) تحت عنوان "إعداد قادة الجمهورية الجديدة لطلاب جامعات شمال ووسط الصعيد"، حيث تم تنظيم عدد من الندوات حول موضوعات: الأمن القومي المصري وعلاقته بالمؤامرات الخارجية ومواجهة الفكر المتطرف، والتسامح ونبذ العنف ووسطية الخطاب الديني، وتحصيـن الشباب من الأفكار المتطرفة، ومحاربة الشائعات، والقيادة الإبداعية، وترسيخ قيم الولاء والانتماء، وحماية المبدعين والمبتكرين في ظل الجمهورية الجديدة.
May be an image of 3 people, people sitting, people standing and indoor
ونوّه التقرير إلى استضافة المعهد لـ (300) طالب وطالبة من مدينة الثقافة والعلوم بالسادس من أكتوبر على مدار يومين، حيث عُقدت ندوات حول محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، وقيم التسامح ونبذ العنف ووسطية الخطاب الديني.
وأضاف التقرير أن المعهد عقد ندوة بمقر أكاديمية الشروق تحت عنوان "تصحيح الأفكار المغلوطة وترسيخ الأخلاق الحميدة"، كما وقع المعهد بروتوكول تعاون مع الأكاديمية؛ لتنظيم عدد من الندوات خلال شهري أبريل ومايو للطلاب بالأكاديمية والجامعات والمعاهد العليا المحيطة.
وأفاد التقرير أنه تم عقد عدد من الندوات بجامعة الفيوم حول دور معهد إعداد القادة كأحد القوى الناعمة في مواجهة الأفكار المتطرفة، بحضور (300) من طلبة الجامعة.
ومن المقرر أن المعهد سوف يستكمل أنشطته خلال شهرى أبريل ومايو المقبلين في مجال نشر الفكر الصحيح ومواجهة الآثار السلبية للفكر المتطرف، بمشاركة (300) طالب وطالبة، وذلك بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمعاهد العليا.
May be an image of 1 person, standing and sitting
كما أن الأنشطة سوف تتضمن: انطلاق فوج طلابي بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي تحت شعار (البطولة ... أنت الأقوى)، وكذلك تنظيم عدد من الندوات حول التصدي للسلوكيات السلبية، وتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة، وترسيخ قيم الولاء والانتماء، ومحاربة الشائعات وترسيخ الأخلاق الحميدة، والتصدي للمشكلات المجتمعية والحفاظ على الكيان الأسري، والسلام الاجتماعي وتدعيم قيم المواطنة، وترسيخ قيم التسامح ونبذ العنف، وقادة الجمهورية الجديدة، والتصدي للأفكار المغلوطة والمتطرفة، بالإضافة إلى دور معهد إعداد القادة في نشر القيم الإيجابية، وكذلك دوره كأحد القوى الناعمة في مواجهة الأفكار المتطرفة، وتدعيم المواطنة الصالحة، فضلاً عن تنظيم مسابقات بحثية أو مسابقات أفلام قصيرة أو اسكتشات تمثيلية حول نشر قيم التسامح، والتصدي للأفكار المتطرفة، ومحاربة الشائعات.
وأضاف التقرير أنه من المقرر انتهاء الفعاليات يوم 21 مايو القادم، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والشخصيات الهامة، وذلك بمقر المعهد.
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
وزير التعليم، مصر، معهد اعداد القادة، جامعة بنى سويف، جامعة المنيا، جامعة أسيوط، جامعة الفيوم، جامعة الوادى الجديد، شمال ووسط الصعيد، الصعيد، الأمن القومى المصري

محرر الخبر

نيرة علاء محمد
المدير العام
مراسلة جريدة الخبر مصر

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

اهم الاخبار