الخميس, 01 سبتمبر 2022 04:47 صباحًا 0 69 0
شقيقة الطالبة المنتحرة بالدقهلية كنت بفكر في الانتحار من شهر
شقيقة الطالبة المنتحرة بالدقهلية كنت بفكر في الانتحار من شهر

سادت حالة من الحزن  بين أهالي قرية بحر العش التابعة لمركز بلقاس في محافظة الدقهلية، بعد نبأ انتحار  طالبة جامعية بتناولها قرص كيماوي، حبة الغلة السامة، وذلك لمرورها بحالة نفسية سيئة.

شقيقة الطالبة المنتحرة بالدقهلية: كنت بفكر في الانتحار من شهر

وكانت أثارت شقيقة المتوفية رنا جمال، وتدعى، راندا، حالة من الجدل  بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشور لها تجاهلت فيه خبر وفاة شقيقتها تمامًا، ما فتح موجة من الهجوم عليها من خلال التعليقات، حيث كتبت: متحمسه جدًا لعيد ميلادي اللي مبيحصلش فيه أي حاجة.

وتداول أيضًا رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور لها سابقًا تهدد فيه بالانتحار قبل واقعة شقيقتها بشهر، حيث كتبت: لو قلتلكم أني بفكر في الانتحار تنصحوني بايه.

وكان قد تلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة بلقاس من مستشفى بلقاس المركزي بوصول فتاة تدعي "رنا. ج " 22 عامًا، مصابة بحالة إعياء شديدة نتيجة تناولها قرص كيماوي حبة الغلة السامة.

البوست المتداول 

وعلي الفور انتقل ضباط المباحث الجنائية وتبين مصرع الفتاة وذلك لمرورها بحالة نفسية سيئة وتعاني من اكتئاب بسب معاملة أهلها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجاري العرض علي النيابة العامة.

ويحذر القاهرة 24 من الانتحار، مطالبا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، حيث يأمل القاهرة 24 الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
شقيقة الطالبة المنتحرة بالدقهلية كنت بفكر في الانتحار من شهر

محرر الخبر

مدير الموقع
المدير العام
اعلامى ومقدم برامج

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

اهم الاخبار

خبر عاجل الترجي التونسي يفوز علي الافريقي التونسي والتأهل الي الدور النهائي بالبطولة الافريقية لكرة اليد