الأحد, 20 نوفمبر 2022 01:14 صباحًا 0 195 0
مستشاركم القانونى المستشار اكرم سلام
مستشاركم القانونى المستشار اكرم سلام

نحو مزيد من التواصل بيننا وبين قرائنا الاعزاء نقدم لكم هذا الباب ليكون عونا لك فى حل الكثير من المشاكل القانونية .. حيث يقوم بالرد على استفسارتكم نخبة من المستشارين والمحامين المتميزين .. لعلنا نكون دائما عند حسن ظن قارئنا .

 فارسل لنا مشكلتك للرد عليها  عبر الايميال : bwabetelgarima@Gmail.com

مع خالص تحياتى المستشار اكرم سلام 

 

المتهم المتوفي

إذا توفي المتهم قبل أو عند البدء في اتخاذ إجراءات التحقيق.. فهل تقوم النيابة بمباشرة التحقيق أو إتمامه إذا كانت قد بدأت فيه ؟!

عمرو . م – الدقهلية

 

  • وفاة المتهم لا تمنع النيابة من مباشرة التحقيق وإتمامه .. وذلك للتأكد من عدم وجود متهمين آخرين وإذا أكدت التحقيقات عدم وجود متهمين آخرين سوي المتهم المتوفي.. فلا وجه لإقامة الدعوي ضده لوفاته.

 

حق النفقة الزوجية

عقد قراني علي ابن الجيران منذ 9 أشهر .. ولم يتم الزفاف أو الدخول ..  وسافر زوجي للعمل بالخارج ولم يرسل لي نفقه .. فهل يجوز لي المطالبة بنفقة شهرية رغم انه لم يدخل بي؟!

سماح . ع – القاهرة

  • لك ان تطلبي نفقة من زوجك.. لأن عدم الدخول ليس مانعا من فرض نفقتها.. ولا يمنع غيابه بالسفر من فرض النفقة لأن شروط استحقاق النفقة الزوجية هي ان يكون عقد الزواج صحيحاً.

ثانياً تحقق الاحتباس لمصلحة الزوج أو اتاحة الاحتباس حتي ولم يتحقق بسبب لا يرجع للزوجة.

 

 

النفقة.. والورثة

  هل يجوز لورثة الزوجة المتوفاة الصادر لها حكم بالنفقة حبس الزوج لقاء دين النفقة المتجمد في ذمته ؟!

خليل . م – المنوفية

  • لا يجوز لورثة الزوجة المتوفاة الصادر لها حكم نهائي بالنفقة اقامة دعوي بحبس الزوج في دين نفقة مورثتهم.. فحق الحبس هنا يقتصر علي صاحب الحق ذاته.. أما الورثة فلهم الحق في الحصول علي دين النفقة من التركة.

 

 

خيانة الأمانة.. والعمل

كنت أعمل موظفاً بالأوقاف واشتريت متطلبات لمنزلي بالتقسيط ووقعت علي ايصالين أمانه.. وقدمهم التاجر للنيابة التي احالتهم للمحكمة لتصدر ضدي حكماً.. وبناء عليه تم فصلي عن العمل.. فهل يحق لي العودة؟!!

سعيد . ك – الشرقية

  • لابد من الاستعلام عما اذا كان الحكم الصادر ضدك في جريمة خيانة الأمانة حكماً نهائياً باتاً.. وفي هذه الحالة لا يمكنك العودة للعمل لارتكابك جريمة مخلة بالشرف.. أما إذا كان الحكم في مراحل الطعن عليه.. فلا يحق لجهة العمل فصلك.. ويمكنك العودة لعملك.

 

 

معاكسات تليفونية

تعرضت لمعاكسات وأقوال تخدش الحياء من قبل طالب عن طريق الهاتف المحمول. وأريد أن اتقدم ببلاغ. ولكنى لا أعرف الوسيلة خاصة أننى لا أعرف هذا الشخص.

مى . ك  – مدينة نصر

 

  • علي المجني عليها أن تتقدم ببلاغ ضد الجاني بواقعة التعرض إلي أقرب مركز شرطة وتوصيف طريقة التعدي ويفضل أن يكون هناك شهود علي الواقعة.

ويذكر رقم الهاتف حتي يتم تتبعه من خلال الشركة التابع لها. وسوف يتم إجراء تحريات عن الواقعة من قبل مباحث التليفونات بعد التأثير عليها من قبل النيابة العامة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
مستشاركم القانونى المستشار اكرم سلام

محرر الخبر

مدير الموقع
المدير العام
اعلامى ومقدم برامج

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

اهم الاخبار