الثلاثاء, 28 ديسمبر 2021 11:21 مساءً 0 169 0
برلمانية توجة سؤالا محرجا لوزير التربية والتعليم من منهج الصف الرابع الابتدائي
برلمانية توجة سؤالا محرجا لوزير التربية والتعليم من منهج الصف الرابع الابتدائي
برلمانية توجة سؤالا محرجا لوزير التربية والتعليم من منهج الصف الرابع الابتدائي
برلمانية توجة سؤالا محرجا لوزير التربية والتعليم من منهج الصف الرابع الابتدائي

كتب - محمود دياب

شهدت الجلسة العامة اليوم الثلاثاء مناقشة نحو 140 أداة رقابية لوزير التربية والتعليم د. طارق شوقى، وتم عرض جميع الأدوات الرقابية مرة واحدة من جانب الأعضاء وتولى الوزير التعقيب

كما إنتقد الأعضاء وزير التربية والتعليم، بسبب مخالفته  للدستور الذى نص على مجانية التعليم، لربطه تسليم الكتاب المدرسي للتلاميذ بدفع المصروفات وأيضا ملف الوجبات المدرسية وانخفاض أعداد المدرسين ومنهج الصف الرابع الابتدائي.

وفاجأت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب، بسؤال الي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم، بسؤال موجود في منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد، قائلة: “البطريق ليه كام ضافر؟”.

وأضافت النائبة، أن تطبيق منهج الصف الرابع الابتدائي، كان يتطلب فترة تجريبية للتدريب قبل التطبيق، وأن "المنهج دخل على أولياء الأمور فجأة، وكلفهم مصاريف فوق طاقتهم، والمدرسين مش مدربين ولا فاهمين المنهج ولا الموجهين”

كما قال النائب احمد الشيشيني، أن الطلاب تجرأو على المدرسين بسبب منع الضرب فى المدارس، وهو ما يتطلب اتخاذ اجراءات من الوزارة لحماية المدرسين, وأن الطالب الذى يريد التعليم فعليه أحترام المدرس ـ خاصة ان الوزارة ليست وزارة تعليم فقط ولكنها وزارة تربية أيضا ؟

وتسائل النائب الشيشيني هل قام الوزير بالاطمئنان لاجراءات وزارة الاتصالات فى تشغيل التابلت فى المدارس من خلال توافر الانترنت؟.

كما انتقد النائب أحمد حمدي خطاب، ليبدي اعتراضه على أن منهج الصف الرابع الابتدائي يخلو من الأحاديث النبوية، وأن نظام الثانوي والتابلت به مشكلات عديدة، وقال أن الأدوات الذكية التي وفرتها الوزارة دون تخطيط جيد لكيفية استخدامها، أمثال التابلت والسبورة الذكية، يستخدمها الطلاب لفتح المواقع الإباحية، وليس لتطوير المنظومة التعليمية.

وانتقد النائب إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، إعلان وزير التربية والتعليم، إلغاء التشعيب دون عرض القرار على المجلس، فضلا عن تصريحاته بأنه قرار نهائي لا رجعة فيه قائلا:"كرامة البرلمان أعلى من كرامة الحكومة وكان يجب الرجوع للمجلس فى ذلك  القرار"وأن وزارة التربية والتعليم أصبحت مصنع للمآسى النفسية والاجتماعية داخل الأسرة المصرية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
وزير التربيو والتعليم ايفيلين متي ايهاب رموي أحمد حمدي الصف الرابع الابتدائي

محرر الخبر

محمود دياب
كاتب فى صوت مصر
صحفى بجريدة الخبر مصر

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

اهم الاخبار

خبر عاجل في تصريحات صحفية لوزيرة التجارة والصناعة عقب توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وكوريا الجنوبية