السبت, 06 أغسطس 2022 05:56 مساءً 0 2363 0
بسبب التصعید الأخیر...منع وصول المرضى الفلسطینیین الى المستشفیات الإسرائیلیة
بسبب التصعید الأخیر...منع وصول المرضى الفلسطینیین الى  المستشفیات الإسرائیلیة

متابعة - عبده الشربيني حمام

حذرت وزارة الصحة الفلسطینیة من تدھور الوضع الصحي في القطاع نتیجة موجة التصعید الأخیرة التي تجري بین حركة الجھاد الإسلامي وجیش الاحتلال الإسرائیلي. وقالت الوزراة أن "الطواقم الطبیة في المستشفیات تعمل وفق الإمكانیات المتاحة والمحدودة ".

وأضافت: "الواقع الدوائي في وزارة الصحة یمر بأسوأ حالاتھ منذ سنوات، حیث وصلت نسبة النقص في الأدویة الأساسیة إلى 40 بالمئة، و32 بالمئة من المستھلكات الطبیة، و60 بالمئة من لوازم المختبرات وبنوك الدم". ھذا وتحدثت مصادر فلسطینیة عن حالة احتقان لدى العائلات الفلسطینیة في غزة بعد منع دخول أطفالھم عبر معبر بیت حانون لتلقي العلاج في المستشفیات الإسرائیلیة في ظل استمرار العملیات العسكریة.

ویتلقى الأطفال الغزیون العلاج ضد الامراض السرطانیة إما في مستشفیات الضفة الغربیة أو في إسرائیل وذلك بسبب النقص الحاد في الأدویة الكیمیائیة والإشعاعیة في غزة، ما یؤثر على بروتوكول العلاج للمرضى ویھدد حیاتھم. وذكرت وزارة الصحة الفلسطینیة في بیانھا أن "استمرار إغلاق حاجز بیت حانون أمام حركة المرضى المحوّلین للعلاج بالخارج، وعدم إدخال حالات إنقاذ الحیاة یفاقم من وضعھم الصحي الصعب، خاصة مرضى الأورام والقلب الذین یواجھون مصیرا مجھولا".

ھذا وأعلنت السلطات الصحیة في غزة عن ارتفاع عدد الضحایا الى 15 أشخاص لقوا حتفھم نتیجة القصف الإسرائیلي، فیما أصیب 125 اخرون بجروح.

وأعلن الجیش الإسرائیلي في بیان مقتضب أن الضربات جویة على غزة استھدفت مواقع لحركة الجھاد الإسلامي، معتبرا أن العملیة كانت"استباقیة" وأن الجھاد كانت تخطط لھجوم وشیك بعد أیام من التوتر عند حدود غزة.

وأفادت مصادر إعلامیة فلسكینیة عن حالة قلق بین سكان قطاع غزة من احتمالیة انزلاق الوضع نحو حرب ستؤدي بالضرورة الى وقف كل التسھیلات الاقتصادیة للقطاع وتشدید الحصار الإسرائیلي الى جانب تجمید تصاریح العمل للعمال الفلسطینیین داخل الخط الأخضر.

واكتفت حركة المقاومة الإسلامیة حماس، السبت، بإصدار بیانات والتواصل مع الوسطاء الدولیین لبحث سبل وقف التصعید الحاصل بین حركة الجھاد الاسلامي وجیش الاحتلال الإسرائیلي دون الانخراط في أي أعمال عسكریة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
المرضى الفلسطینیین المستشفیات الإسرائیلیة

محرر الخبر

عبده الشربيني حمام
المدير العام

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

أخبار مشابهة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

اهم الاخبار

خبر عاجل الزمالك يفوز علي شقيقة الأهلي بنتيجة 26/ 25 ويتأهل الي نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد